تأسس في 22 مايو 2012م
حضر الملك وغاب الرئيس
2014-04-20 | منذ 10 سنة    قراءة: 9244
 أحمد الظامري
أحمد الظامري
انشغل الجميع بفوز الريال على البرشا في نهائي كأس ملك اسبانيا ولم يقفوا عند صورة أجمل وأروع من تتويج الريال (المستحق) بهذه البطولة، وهي صورة الملك وهو يمسك بقدم حارس مرمى الريال كاسياس لمساعدته على التوازن ليرفع الكأس متجاوزا الملك نفسه، لقطة مسك الملك الاسباني خوان كارلوس لقدم كاسياس هي لقطه المباراة من وجهة نظري الشخصية ووقوف كاسياس فوق حافة المنصة متجاوزا (أهبة) الملك صورة أخرى عكست تقدم هذه الشعوب التي أصبحت تتجاوز حالة العظمة الكاذبة التي يعاني منها قادة ورؤساء الدول العربية.
ثمة سؤال آخر يطرح نفسه في هذا المقام متجاوزا هاتين الصورتين الجميلتين، ما الذي يمنع الرئيس هادي من حضور نهائي الكأس الذي يحمل اسمه؟ ملك اسبانيا خوان كارلوس يحضر نهائي كأس الملك ويقبل لاعبي الريال ويحتضن بعضهم في صورة تعكس أهمية الرياضة في حياة هذه الشعوب، ونهائي كأس الرئيس لا يتعدى الحضور فيه حتى لرئيس الحكومة محمد باسندوه.. ألا يستحق شباب اليمن حضوراً مثل هؤلاء لنصف ساعة مع أنهم يعلنون في كل أحاديثهم أنهم رعاة هؤلاء الشباب..؟!
يحضر الملك عبدالله بن عبد العزيز على كرسي متحرك نهائي كأس الملك ويحضر معظم قادة الدول العربية مراسم اختتام افتتاح بعض المسابقات المهمة، فيما يغيب ساستنا عن حضور أي فعالية كروية يمنية لأسباب مجهولة، شخصيا أرى أن هناك ثمة نظرة دونية تنتاب ساستنا للرياضة عموما ولكرة القدم بشكل خاص، وهذا النظرة تعكس نفسها على حال كرة القدم اليمنية وعلى مجرد السؤال عن أسباب تواضعها.
لو أني كنت قائما على رئاسة تحرير إحدى الصحف لاخترت صورة مساعدة ملك اسبانيا لكاسياس على التوازن ووقوفه أعلى من الملك نفسه، متجاوزا كل الحراسات والمتطفلين وكتبت مانشيت في صدر الصفحه الأولى، لهذا هم متقدمون في كرة القدم ونحن متخلفون، فالصورة كانت معبرة تماما عن اهتمام هذه الدول بالرياضة وتعكس أيضا العقلية التي وصل اليها هؤلاء الناس والذي جعل من دوريهم أعظم دوري في العالم.
شخصيا أرى من واجب الإعلام اليمني والإعلام الرياضي بشكل خاص الضغط على الرئيس والحكومة الاهتمام بالرياضة، خاصة وأننا شعب مطحون وفقير.. وبدلا من أخبار القاعدة والإرهاب والقتل دعونا نشغل شبابنا بما هو أجدى وأنفع، فاز التلال خسر الأهلي.. وبالمناسبة التكلفة أرخص بكثير من دفع الديات وجبر الخواطر.
ماتش


مقالات أخرى للكاتب

  • كل أحد ارح أو استريح
  • قرار غير مدروس!
  • الهروب من جماهير المنتخب

  • التعليقات

    إضافة تعليق